نشاطات لادي


29
أيار
2011

اختتام مشروع المناصرة حول الاصلاح الانتخابي لديمقراطية مستدامة في لبنان

اختتمت  "الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات" يوم امس السبت الواقع في 29 ايّار 2011 مشروع "المناصرة حول الاصلاح الانتخابي لديمقراطية مستدامة في لبنان"  المموّل من الاتحاد الاوروبي. حيث اقامت الجمعية حفلاً اختتاميا حضره عدد من اعضاء واصدقاء الجمعية اضافة الى عدد كبير من الشباب الذين شاركوا في العمل على هذا المشروع وعدد من الشخصيات الداعمة له ولعمل الجمعية.
افتتح حفل الاختتام امين عام الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات "السيّد اسامة صفا" مرحبّاً بالحضور متحدّثاً عن اهمية المشروع والاضافة التي اكتسبتها الجمعية من خلاله، حيث استطاعت خلال السنتين المخصصتين له التعاون مع 6 مجموعات شبابية في المحافظات اللبنانية عملت معهم على تجذّير مفهوم الديمقراطية، والمعايير الاصلاحية التي تطالب بها الجمعية
كما اعرب السيد صفا عن امتنانه للتعاون الذي حصل بين الجمعية وبين الاتحاد الاوروبي على هذا الصعيد مؤكّداً انه ليس التعاون الاوّل ولن يكون الاخير.
هذا وقد اكّد السيد دييغو إسكالونا باتوريل، مدير قسم العمليات لدى بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، أن "الانتخابات الحرة والنزيهة ركيزة الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي على المدى البعيد. (...) ولا تقتصر الديمقراطية على إمكانية انتخاب ممثلين بل تفترض أيضاً بناء المؤسسات المناسبة واعتماد السلوك المناسب". وشدّد أيضاً أنه "في حين أن عملية الاقتراع تجري في يوم واحد، إلا أن الإصلاح اللانتخابي يفترض مجهوداً يومياً". وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يأمل في أن تسارع الحكومة الجديدة إلى معالجة موضوع الإصلاح الانتخابي إذ لا زالت التحديات المتعلقة بامتثال الإطار الانتخابي المقبل للمعايير الدولية تحتاج إلى تحضيرات طويلة وإجراءات تقنية معقدة قبل وضعها موضع التنفيذ الفعلي في الانتخابات النيابية المقبلة للعام 2013". 
بدوره تحدّث مدير المشروع عن تفاصيل ومراحل العمل الذي اكّد انه لن يتوقف بعد حفل الاختتام هذا بل سيستكمل في السنة المقبلة من خلال اعادة تفعيل  التواصل والتشبيك مع الفئات المستهدفة  على امل ان تتمكن هذه المجموعات من نشر الثقافة الانتخابية في مناطقها والضغط في اتجاه تحقيق عدد من الاصلاحات الانتخابية قبل الانتخابات النيابية المقبلة في العام 2013،
 
 
كما تحدّث  مدير المشروع عن الدليل التدريبي حول الانتخابات الذي صدر عن هذا المشروع والذي يحتوي على عدد من تقنيات وآليات التدريب التي ستكون مفيدة لكل من يهتم بهذا الشأن اضافة الى منشور الاصلاح الذي اعدّ بشكل مشاهد صورية خاصة بكل اصلاح وهو موجّه الى المجتمع اللبناني وكذلك العربي بشكل عام.
 
 
 
بيروت في 29 ايّار 2011
شارك عبر
الأكثر شعبية
5
نيسان
2017
ندوة في مدرسة علي بن أبي طالب
7
نيسان
2017
ندوة في مدرسة "ليسيه حناواي"
8
نيسان
2017
لادي تلتقي طلاب مدرسة علي بن أبي طالب
24
نيسان
2017
محاضرة عن النظم الإنتخابية لطلاب المبرات
3
نيسان
2017
لادي في جامعة روح القدس - الكسليك

آخر النشاطات

22
شباط
2021
تقدم الجمعية منصة LMS عن الديمقراطية وحقوق الانسان
24
أيلول
2019
تقييم النّظام الإنتخابيّ المُقترح من قبل كتلة التنمية والتحرير
1
آب
2019
"مطرحك الطبيعي بالقيادة" - إطلاق جدارية لادي
31
تموز
2019
١١ منظمة مدنية تطالب القضاء بالتحرك ضد إهدار الدم: لكي لا يتكرر ما حصل مع مشروع ليلى
17
تموز
2019
مخيم لادي | حقوق الإنسان والجندرة