بيانات ومواقف


بحث

العنوان
السنة
16
نيسان
2024

تحالف الإصلاح الانتخابي: على النواب تأدية دورهم وتعطيل مشروع التمديد للمجالس البلدية والاختيارية

يعيد "تحالف الإصلاح الانتخابي" التشديد على خطورة تأجيل الانتخابات للمرة الثالثة على التوالي، لاسيما أن المجالس البلدية أصبحت في معظمها إما مشلولة وإما منحلة بعد 8 سنوات من تاريخ إجراء الانتخابات البلدية الأخيرة في العام 2016.
16
نيسان
2024

Electoral Reform Consortium: MPs Must Fulfill Their Role and Halt the Extension of Municipal Councils

The Electoral Reform Consortium emphasizes the danger of postponing municipal elections for the third consecutive time, especially since most municipal councils have become either paralyzed or dissolved after 8 years since the last municipal elections in 2016. 
5
نيسان
2024

Electoral Reform Consortium: Extension of Municipal Councils is Rejected and Alternatives are Available

The Electoral Reform Consortium held a press conference, raising concerns regarding potential plans by the parliament to postpone the municipal elections for the third consecutive time. The Consortium emphasizes that the government is legally obligated to conduct these elections next May, irrespective of any other considerations.
 
4
نيسان
2024

تحالف الإصلاح الانتخابي: التمديد للمجالس البلدية مرفوض والبدائل متوفرة

وإذا كان تبرير سيناريو تأجيل الانتخابات مبنيًا على رفض تعريض المواطنين الجنوبيين للخطر في ظل الأوضاع الراهنة، فإن "تحالف الإصلاح الانتخابي" يؤكد وجود بدائل وخيارات يمكن للسلطة اللجوء إليها، حفاظًا على المبادئ الدستورية والديمقراطية الأساسية والجوهرية، بدلًا من الذهاب إلى الخيار الأسهل، وربما الأنسب لها، وهو التمديد.
 
8
آذار
2024

في يوم المرأة العالمي: "لادي" تستذكر المناضلات وتجدّد العهد بالوفاء للنساء وحقوقهن

في يوم المرأة العالمي، تذكّر "لادي" بمسارها النضالي الطويل، منذ التأسيس في العام 1996، في سبيل تحصيل المرأة اللبنانية حقوقها السياسية والاجتماعية كافة، وأهمها المطالبة بتطبيق الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق النساء وتنزيه القوانين اللبنانية من النصوص التي تتعارض مع بنودها، وخصوصًا بالتدابير الإيجابية الخاصة...

21
شباط
2024

LADE Warns of a Third Postponement of the Municipal Elections: The Authority Must Hold Elections on Time

LADE calls on the authority in all its components to find appropriate solutions for conducting municipal elections on one hand, and for dealing with the consequences of the war in southern Lebanon on the other hand, instead of using the suffering of the southern residents as a political pretext to justify another extension.
12
شباط
2024

"لادي" تحذّر من تأجيل ثالث للانتخابات البلدية والاختيارية: السلطة ملزمة بإجرائها في موعدها

 تدعو "لادي" السلطة بكل مكوّناتها إلى إيجاد مخارج مناسبة لإجراء الانتخابات البلدية من جهة، وللتعامل مع نتائج الحرب في جنوب لبنان من جهة أخرى، بدلًا من استخدام معاناة الجنوبيين/ات ذريعة سياسية لتبرير التمديد من جديد.
18
كانون الثاني
2024

بيان لمنصة المجتمع المدني النسوي عن جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة

تكرر "منصة المجتمع المدني النسوي في لبنان" مطالبها بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وتأمين وصول كافة المساعدات الإنسانية والطبية وضرورة تأمين حماية النساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة من كافة أشكال العنف والاستغلال، لاسيما الجنسي، وتأمين احتياجاتهم على اختلافها.
16
تشرين الثاني
2023

بيان مراقبة انتخابات مجلس فرع جبل لبنان في نقابة المعلمين

راقبت الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات - "لادي" انتخابات مجلس فرع جبل لبنان في نقابة المعلمين في المدارس الخاصة يوم الأحد 12 تشرين الثاني 2023، بعد أن فازت مجالس الفروع الأخرى في النقابة بالتزكية.

13
تشرين الأول
2023

منصة المجتمع المدني النسوي: أوقفوا المجزرة في غزة

تدين "منصة المجتمع المدني النسوي في لبنان" عملية الإبادة الجماعية المنظمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الصامد في غزة بوجه الجوع والحصار، والتي أقل ما يمكن اعتبارها جرائم حرب، جرائم ضد الإنسانية، تتم على مرأى ومسمع من العالم أجمع.
 
|< السابقة 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
... التالية الأخيرة